التواصل الاجتماعيتعلم مجانا

10 أفكار لكتابة محتوى أكثر تميزاً!

إحدى أهمّ العقبات التي تواجه المدوّنين وصنّاع المحتوى بشكل عامّ، صعوبة إيجاد مواضيع ممتعة للكتابة حولها والاحتفاظ باهتمام القرّاء على الدوام.

في هذه المقالة نلخص مجموعة من الأفكار التي يمكنكم صياغة تدويناتكم أو منشوراتكم حولها:

  1. إعادة تدوير محتوى كتبته سابقًا إنما بطريقة مختلفة (مثل تحويل تدوينة إلى انفوجرافيك أو تحويل عرض تقديمي إلى كتاب إلكتروني) هذه الفكرة تسمح لك بالوصول إلى شريحة جديدة من القراء والعملاء.
  2. إذا كنت تكتب لعلامة تجارية أو جهة تقدم منتجات أو خدمات يمكن استخدام التدوينات لوصفها وكتابة قصّة لها تسهل للمشتري تخيّل حياته عند استخدامها.
  3. أسئلة وأجوبة مفتوحة بينك وبين القراء. افتح المجال للمتابعين بطرح شتى أنواع الاسئلة واجمعها في ملف للعودة إليها من وقت لآخر وبناء محتوى يجيب عليها. فالقارئ أو العميل لن يكتفي بردّ آلي أو فكرة مختصرة تعالج بها فضوله بشكل مؤقت.
  4. هل تعلم؟ نعم هذه العبارة القديمة التي تعود بنا إلى مقاعد الدراسة ويمكن استخدامها لعرض الأفكار بطريقة مبتكرة. يمكنك من خلال هذه العبارة سرد قصة منتج تعمل عليه، أو قصة نجاح مع عميل، أو مشكلة اجتزتها.
  5. ربط المحتوى بالأخبار والأحداث العالمية التي تشغل الفئة المستهدفة أو القراء، حتى لو كان ذلك من خلال الكتابة عنها من منظور آخر غير المعتاد.
  6. استخدام الأسئلة التي تطرح على منصات التواصل الاجتماعي والمواضيع التي تناقشها مع متابعيك. قد يفيد العودة لزيارة فكرة أو موضوع والاسهاب في الحديث عنه.
  7. تجارب الحياة اليومية التي تخوضها للمرة الأولى، أو تجارب الآخرين التي تدوّنها لمشاركتها مع من يبحث عنها.
  8. استخدام مواقع الأسئلة والأجوبة والبحث بكلمات مفتاحية مرتبطة بمجال تخصصك الذي تكتب فيه أو الشركة التي تنتمي إليها وبناء مقالات وتدوينات منها.
  9. إذا كنت تكتب لجهة يتجاوز عمرها السنوات، يمكن العودة لتاريخ هذه الجهة واستعادة قصص نجاح أو تجارب لم تحظَ بالتغطية والاهتمام الكافي.
  10. المراجعات المكتوبة حول الأعمال الفنيّة والأدبية المختلفة يجذب الكثير من القراء، هناك من يقوده فضوله للاكتفاء بملخص كتاب أو مراجعة فيلم يكفيه عناء مشاهدته أو اكتشافه بنفسه.
زر الذهاب إلى الأعلى