التواصل الاجتماعيتعلم مجانا

“تويتر” تعيد طرح خدمة توثيق الحسابات بسعر أعلى

أعلنت منصة التغريدات الأميركية “تويتر”، إعادة طرح خدمتها الشهرية “تويتر بلو”، الخاصة بتوثيق ‏الحسابات ومنحها “العلامة الزرقاء”.

وأفادت “تويتر” بأنه تم رفع خدمة سعر قيمتها الشهري إلى 11 دولار بدلاً من 8 دولارات، وذلك في حال الاشتراك بها من خلال التطبيق الخاص بالمنصة على هواتف “آيفون”.

وعلّقت “تويتر” في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي،  منح علامات التوثيق لمعالجة مشكلات انتحال الهوية.

وفوجئ مستخدمو منصة التغريدات الأميركية “تويتر”، بمواجهتهم مشكلات في الانضمام إلى ‏خدمة الاشتراك الجديدة “تويتر بلو”، التي أطلقتها منذ عدة أيام.‏

وجاءت الزيادة في سعر اشتراك “تويتر” على “آيفون”، لكون أن شركة “آبل” الأميركية تحصل على عمولة بنسبة 30 % على عمليات الشراء من داخل التطبيق.

وقالت “تويتر” إن “سعر الاشتراك الذي أعلن سابقاً، 8 دولارات، مازال قائماً في حال الاشتراك في “تويتر بلو” من خلال شبكة الإنترنت”.

وأطلق الموقع، خدمة “تويتر بلو” لهواتف “آيفون” في أوائل شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، مقابل 8 دولارات شهرياً، لكنها أوقفتها مؤقتاً بعدما اكتشفت قيام “هاكرز” بتجاوز نظامها الأساسي، وانتشار “حسابات تنتحل الهوية” على المنصة.

وأشارت “تويتر”، إلى أنها نفذّت إجراءات جديدة، تشمل إجبار المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على علامة التوثيق الزرقاء، على التسجيل برقم هاتف بعد الاشتراك في الخدمة.

وتتضمّن خدمة “تويتر بلو” الحصرية على عدد من المميزات الأخرى، مثل القدرة على نشر مقاطع فيديو أطول، ومشاهدة إعلانات أقل، فضلاً عن القدرة على تعديل التغريدات، وتحميل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل.

وصرح رئيس شركة “تويتر”، الملياردير، إيلون ماسك، في وقت سابق أن علامة التوثيق على “تويتر” سيتم تقسيمها إلى فئات، ذهبية ورمادية وزرقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى