فيديولقاءات تلفزيونية وإذاعية

دور الشباب الفلسطيني في مواجهة محاربة المحتوى الفلسطيني

بداية ظهور الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني عبر فيسبوك كانت مع موجة عمليات الطعن في الضفة الغربية والقدس المحتلة عام 2016 حينها تم استهداف قرابة 200 صفحة وحساب فلسطيني.

مقاضاة فيسبوك، عملية معقدة حيث ويتمثل التعقيد في ملاحقة فيسبوك في الكثير من الضوابط ومعايير المجتمع التي يوافق عليها المستخدم لحظة تسجيله في الموقع.

انتهاكات مواقع التواصل بحق المحتوى الفلسطيني خلال عام 2020، 2021 كان لفيسبوك نصيب الأسد منها.

القائمة “السوداء السرية” التي تضمنت عددًا كبيرًا من المؤسسات والشخصيات الوطنية الفلسطينية يتم حجبها بشكل آلي وفوري حال دشنت حسابات أو صفحات أو تحظر الصفحات التي تستخدم اسمها.

المحتوى الإسرائيلي أكثر قوة من المحتوى الفلسطيني الإنجليزية.

“المحتوى الرقمي الفلسطيني يتعرض للتمييز بسبب التأثير القوي للمؤسسات الصهيونية والقوى الكبرى في العالم على الشركات التي تدير شبكات التواصل الاجتماعي”.

“القانون الأميركي يمنع استضافة أشخاص تم إدراجهم على قائمة الإرهاب”، في إشارة إلى ليلى خالد.

“إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان” (مقرها في لندن)، قد اتهمت إسرائيل العام الماضي بـ”توظيف علاقاتها مع شركة فيسبوك لمحاربة المحتوى الفلسطيني في الفضاء الإلكتروني الأزرق”.

عام 2018، أعلنت وزارة القضاء الإسرائيلية، أن إدارة موقع “فيسبوك” استجابت عام 2017 لما يقرب من 85 في المئة من طلبات إسرائيل، لإزالة وحظر وتقديم بيانات خاصة بالمحتوى الفلسطيني على موقع التواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى