العملات المشفرةتعلم مجانا

صعود عملة “الدوج كوين” بسبب تغريدات إيلون ماسك

أثرت تغريدة للملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، على سعر عملة “الدوج كوين” الشهيرة، حيث قال أنه، “كان يتحدث عنها مع روبرت مردوخ، رئيس فوكس نيوز في مباراة كرة القدم سوبر بول يوم الأحد”.

ويواصل ماسك التغريد عن عملة الميم الأشهر، حيث ارتفعت عملة “دوج كوين” بشكل قوي خلال تعاملات اليوم بعد الأنباء حول  الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الأمريكية الرائدة تسلا.

ويترقب مجتمع العملة، إعلان ماسك حول تكامل العلة مع مدفوعات تويتر، حيث أنه طلب الحصول على تراخيص تنظيمية في جميع أنحاء أمريكا، بالإضافة إلى تصميم البرنامج المطلوب لتقديم المدفوعات على منصات التواصل الاجتماعي.

كلب رئيسًا لتويتر

قدم ماسك، كلبًا مازحًا كرئيس تنفيذي جديد لـ تويتر، مما أدى إلى ارتفاع أسعار شيبا إينو ودوجكوين وفلوكي.

وارتفعت أسعار عملات الميم الثلاثة، بشكل كبير، حيث صعدت شيبا إينو بنسبة 4.3%، فيما صعدت دوجكوين بنسبة 6.1%.

وصعدت عملة فلوكي بأكثر من 60% مع زيادة في أحجام التداول، لترتفع من مستويات 0.00002013 دولار إلى مستويات 0.00003278 دولار.

ماذا حدث؟

قال الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي : “الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر مذهل” .. وارفق التغريدة بصورة كلب من نوع شيبا إينو يرتدي سترة سوداء عليها كلمة الرئيس التنفيذي ويجلس خلف مكتب.

وظهر فيي الصورة عقد من تويتر على المكتب، بالإضافة إلى منصب “الرئيس التنفيذي” واسم عملة فلوكي وتوقيع على شكل بصمة مخلب.

وقال ماسك في تغريدة أخرى، “أفضل بكثير من ذلك الرجل الآخر”.

من جانبه رد عليه بيلي ماركوس، (مبتكر عملة دوج كوين): “أعتقد أنه كان الشخص الوحيد المجنون بما يكفي لتولي الوظيفة.”

ورد ماسك على تعليق شيبيتوشي ناكاموتو، قائلاً: إنه “إمثالي للوظيفة”.

وأضاف: نه “رائع مع الأرقام!” .. ويظهر الثاني الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في زي يشبه ستيف جوبز، مع إضافة ماسك إلى أنه يتمتع بالأناقة.

ضغوط متزايدة

وتزامنت تغريدات ماسك في وقت يواجه فيها ضغوطًا متزايدة من وسائل الإعلام بسبب موقفه الصريح من حرية التعبير.

وأفاد الملياردير الأمريكي في الأول ديسمبر من العام الماضي، بأنه سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر بمجرد أن يجد شخصًا يمكنه إبقاء المنصة “حية”.

وبالرغم أن الرئيس التنفيذي لتويتر يواجه سيواجه مهمة شاقة، وأن المنصة تتحه نحو الإفلاس، زعم ماسك أن تويتر لم تعد في خطر لأنها، “في طريقها لتحقيق التعادل”.

وبالرغم من أن تويتر تتجخ نحو الإفلاس وزعم ماسك أن تويتر لم تعد في خطر لأنها، “في طريقها لتحقيق التعادل”.

ماسك ومردوخ

في 13 فبراير، صعد سعر دوج كوين بنسبة 5 ٪، بعد أن غرد ماسك عن ميموكوين في رد مزاح على صورة له وهو جالس مع مالك فوكس نيوز روبرت مردوخ.

رد الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الأمريكية الرائدة تسلا، على تغريدة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة جريت كابيتال، جينفر روش ديكتور، يطلب فيها من المستخدمين اعطاء إجابات خاطئة حول ما يتحدث عنه إيلون ماسك ومالك فوكس نيوز روبرت مردوخ في سوبر بول.

وقال ماسك في تغريدة: “عن ماذا يتحدثون أو ما الذي يتحدثون عنه؟ … إجابات خاطئة فقط.”

وارتفعت عملة ميم كوين دوجي إلى 0.086 دولار، قبل أن تنخفض إلى 0.081 لتخسر الأرباح التي تحققت بعد التغريدة.

تويتر والدوج كوين

ويتجاوب رمز الميم الشهير مع تغريدات إيلون ماسك، حيث يأمل مجتمع ميم كوين أن تدمج دوج كوين في أعمال ماسك المختلفة، فقد أظهر دعمه للعملة، خاصة مع احتمال استخدامها وسيلة للدفع على منصة تويتر.

رؤية فنية

تراجع مؤشر عملة دوج كوين إلى ما دون المتوسط المتحرك لـ 50 يومًا، مما يظهر انخفاضه خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ويقع الدعم المهم للعملة عند مستوى 0.07 دولار، وهو المكان الذي كان يتجه إليه قبل أن ينتهي استيلاء ماسك على تويتر العام الماضي.

وتعود عملة ميم إلى التسعير العادل، لتصبح في وضع أفضل لاستئناف ارتفاعها الصعودي.

جدير بالذكر أنه قد يكون الإغلاق اليومي فوق المتوسط المتحرك لـ 200 يوم (الخط الأزرق) إشارة صعودية، فقد بلغ سعر الدوج كوين 0.0859 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى