دورات ولقاءات تدريبية

الدعوة والإرشاد بوزارة الأوقاف تُطلق برنامج سفيرات الدعوة

أطلقت الإدارة العامة للدعوة والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينيّة برنامج سفيرات الدعوة؛ بهدف تنمية مهارات استخدام منصات الإعلام الإلكترونيّ لدى الأخوات العاملات في حقل الدعوة، بحضور مدير دائرة الدعوة والإرشاد أ. يوسف أبو معيلق، وممثّل الدعوة الإلكترونيّة أ. عبير الطرطور, ومختص الإعلام الاجتماعيّ أ. سائد حسونة.

وبدوره قال أبو معيلق: “إنّ جائحة كورونا كان لها بالغ الأثر في بروز الدعوة الإلكترونيّة على السطح خلال العام 2020م”، مؤكّدًا أنّ داعيات وزارة الأوقاف بذلَنْ جهدًا ملحوظًا في مجال النشر الإلكترونيّ طوال هذه الفترة؛ للتغلب على مخرجات جائحة كورونا من إغلاقات وقلة تواصل وجاهيّ وتباعد اجتماعيّ.

كما أكّد على حرص الأوقاف على تطوير الجانب الدعويّ من خلال  إعطاء مثل هذه البرامج، موصيًا الداعيات إلى الاستفادة من هذه البرامج وتحقيق أقصى استفادة ممكنة لخدمة الدين والدعوة إلى الله.

ومن جانبها أشارت الطرطور إلى أنّ الهدف من البرنامج هو تشكيل فريق دعويّ إلكترونيّ، يساهم في نشر الوعي الدينيّ وتعاليم الإسلام، ويقوم بالدعوة إلى الله عز وجل عبر منصات التواصل الاجتماعيّ.

ومن جهته قام حسونة بإعطاء محاضرة تحدّث خلالها عن صناعة المحتوى على مواقع التواصل والإنترنت، والاستغلال الأمثل لها في الدعوة الإلكترونية، ومعرفة أفضل الوسائل التي تلائم هذا المجال، وكيفية الترويج للمحتوى الدعويّ، والأوقات المناسبة للنشر، إضافة إلى التجنيد الإلكترونيّ، ووسائل الوصول إلى الجمهور إلكترونيًّا.

يُذْكَر أنّ برنامج سفيرات الدعوة سيستمر لمدة ثلاثة أيام، يتخللها محاضرات في أساسيات التصوير، وإدارة الحملة الإلكترونيّة، إضافة إلى المونتاج عبر الجوال، وتطبيق عمليّ على كيفية ترويج إعلام مموّل، كما سيشهد البرنامج عقد مسابقات ترفيهيّة، وسيتم توزيع الشهادات في نهاية البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى